-->

لتجربة " العمل عن بعد" بشكل ناجح اليك أهم النصائح



    إن العمل عن بعد أصبح الحل المناسب لعدم توقف عجلة الاقتصاد واستمرار الشركات في العمل، لدى نقد لك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في العمل بفعالية عندما تكون تعمل عن بعد و من خلال منزلك.

    بعد أن اجتاح Cofid-19 فيروس كورونا العالم و عزل ملايين البشر في الحجر الصحي وارتفاع أعداد المصابين به حيث بان أثره في جميع النواحي إجتماعياً واقتصادياً وصحياً. وهو ما جعل بعض الحكومات تتخد بعض الاجراءات الاحترازية، ومن أبرز هذه الإجراءات نجد "العمل عن بعد".
    www.arabanderweb.com
    فقد أغلقت المدارس و الجامعات و المطارات و أخيرا الشركات التي أصبحت عند باب الافلاس فمنهم من توقف عن العمل في إنتظار إيجاد لقاح لفيروس كورونا ومنهم من لجأ إلى العمل عن بعد.
    هده الاجراءات و هدا الحجر الصحي جعل بعض الشركات الكبرى و على رأسها شركة غوغل توفر مجموعة من التطبيقات التي تساعد الفئات المختلفة على العمل عن بعد كمبادرة منها للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا.و هده التطبيقات سنتحدث عنها في المقال القادم.

    أهم النصائح لتجربة العمل عن بعد بشكل فعال:  work-home-tips


     إن العمل عن بعد يشكل تحديا كبيرا بالنسبة للموظفين الذين إعتادوعلى العمل في المكتب. لذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح من أشخاص نجحوا في العمل عن بعد:
    1- عليك بتخصيص مساحة العمل الخاصة بك، يمكن أن يكون عبارة عن غرفة على أن يكون بها هدوء و اضاءة جيدة.
    2يتوجب عليك تفعيل التنبيهات على حاسوبك أو هاتفك بوصول بريد إلكتروني جديد .
    3- لتفادي الشعور بالوحدة، عليك الاستعانة ببعض تطبيقات الدردشة مع زملاء العمل.
    4- يجب عليك تحضير الطعام أو كوب من القهوة أو الشاي الى غرفة العمل حتي تتمكن من التركيز على عملك.
    5- شارك ملفاتك إدا كان يحتاجها الأخرون للوصول إلى مشروع العمل.
    6- يجب أن يتوفر جدول الأعمال على إجتماعات عن بعد ليتمكن جميع أعضاء الفريق من التحدث مع بعضهم.

    و في الأخير من المهم أن يكون جدول أعمالك واضحا للجميع حتى يتمكنو من معرفة الوقت الدي تكون فيه متاحا للعمل أو غير متص بالأنترنيت.

    شارك المقال

    يمكنك أيضا قراءة