8 نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف



    رغم الانتشار الكبير للهواتف الدكية في الأونة الأخيرة و رغم التقدم التكنولوجي الدي صاحب وجود هده الهواتف، الى أن الشركات لم تلق حتى الأن حل مبتكر لأزمات البطاريات الهواتف و التي غالبا ما نتعرض بسببها  لمواقف محرجة تتمثل في انتهاء شحنها، خصوصا مع امتلاءها بالعديد  من التطبيقات أو عندما لا يكون لديك بديل مناسب.
    www.arabanderweb.com
    من بين أكثر الأمور التي تستنزف من جهد البطارية هو كثرة الخدمات التي تشتغل في الخلفية و دون أن نحتاج اليها، لدلك ينصح تشغيل الضرورية منها التي تحتاجها فقط. و من بين تلك الخدمات التي تستنزف عمر البطارية نجد خدمة البلوتوت و Gps و wifi.

    ينصح الخبراء بعدم شحن الهاتف طوال الليل لأن دالك يضر  بالبطارية و يقلص عمرها.

    قم باطفاء أو أغلق التطبيقات التي لا تحتاج إليها أثناء   النهار.

    قم بالتقليل من ضوء الشاشة. لأن هده العملية تساهم في تقليص عملية استهلاك البطارية.

    من الأفضل أن تترك رنة الهاتف عادية، نظرا لستهلاكها للبطارية بشكل أخف و عدم وضع الهاتف في وضعية 'الهزاز'  لأن هده الوضعية تقلص من عمر البطارية.

    عدم استخدام الخلفيات دات الألوان الكثيرة  و المعروفة بشاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء أو إل إي دي، حيث تستهلك الكثير من الطاقة، لدا ينصح الخبراء باستخدام الخلفيات دات اللون الداكن التي تطيل عمر البطارية

    ان الصوت الدي يصدر عند الضغط عل الشاشة خصوصا بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، يرى الخبراء أنه غير مفيد و يستهلك جزء من البطارية لدى من الأفضل تعطيله من القائمة الخاصة بالنغمات.

    من بين الأمور التي تحافظ على عمر البطارية هو اعتماد الأطفاء الأوتوماتيكي للشاشة، حيث كل 30 أو 60 ثانية تنطفئ الشاشة، و يمكن ضبطه من خلال الاعدادات.
    شارك المقال

    يمكنك أيضا قراءة