مقارنة بين نظامي Harmony Os و Android



    أصبح نظام التشغيل Harmonu Os متعدد المنصات، حيث أصبح النظام البديل ل Android بحسب شركة هواوي و هو مصمم ليس فقط للهواتف الذكية و انما لأجهزة أخرى مثل الساعات الذكية و الأجهزة المنزلية، لقد كشفت الشركة الكثير من التفاصيل حول هدا النظام Harmonu os، وهو ما يجعله متميز وأكثر بكثير من مجرد نظام بديل ل Android.
    مقارنة بين نظامي Harmony Os و Android
    وفي هذا المقال سنتطرق الى بعض نقاط الاختلاف بين نظامي Android و Harmony os

    1- ان ما يميز نظام Harmonu Os على Android هة أنه لا يعتمد على linux kernel، فقد قامت هواوي بتطوير Micro kernel.

    2- Harmoni Os لا يعتبر منافس ل Android تقول شركة هواوي أن نظامها هرموني ليس منافسا لنظام أندرويد حيث ترغب الشركة في استخدام Android، ولكن  الرئيس التنفيدي لهواوي  ريتشارد يو قال أنه في حالة عدم تمكن الشركة من استخدام نظام أندرويد فحينها يمكن تنشيط نظام هارموني في أي وقت.

    3- نظام Harmonu Os أسرع شيأ ما من Android تستخدم هواوي "نظام  التشغيل  الموزع"، فنظام Harmony Os  يستخدم جدولة المهام الموزعة و ادارة البيانات الموزعة و هو ما يساعد في تحسين أداءها وفي المقابل نظام أندرويد يستخدم الكثير من التعليمات البرمجية المعقدة و الزائدة.

    4- نظام هارموني لا يمكن عمل روت Root عليه كل مستخدمي أندرويد لديهة فكرة عن ما هو Root وكيفية عمله.
    وفي المقابل فان شركة هواوي أعلنت أن نظامها الجديد لن يدعم الوصول الى الجدر بمعنى لن يستطيع المستخدمون عمل روت على الأجهزة، وهو من المرجح أن يحسن الأمن العام ل Micro kernel.

    5- الأندرويد هو الفائز من حيث تطوير التطبيقات تقول شركة هواوي أن نظامها Harmoni OS لا يدعم تطبيقات أندرويد.
    شارك المقال

    يمكنك أيضا قراءة